Friday, May 30, 2008

مسكين يهوذا

ذات يوم بينما كان يجول يصنع خيرا – يسوع - طلب من تلاميذه أن يحمل كل واحد حجرا ويتبعه إلى الجبل. فحمل كل من التلاميذ الاثنى عشر حجرا وتبعوه، غير ان يهوذا الذي يُدعى الاسخريوطي – الذي اسلمه - استخف وحمل حجرا خفيفا هين الحمل. وبعدما وصلوا إلى حيث يشاء يسوع قالوا له "يا معلم قد تعبنا وجُعنا" فقال لهم يسوع "ضعوا الحجارة التي بين ايديكم أرضا" فوضع كل منهم حجره أمامه. فصلى يسوع شاكرا الآب ثم أمرالحجارة أن تصير خبزا، فهكذا صارت، فأكل التلاميذ وشبعوا عدا يهوذا الذي يُدعى الاسخريوطي. ثم أنه في اليوم التالي طلب إليهم يسوع أن يفعلوا ذات الشئ. فحمل كل من التلاميذ الاثنى عشر حجرا وتبعوه، غير ان يهوذا حمل صخرةً ينوء بحملها جمل. ولما بلغوا ذات المكان وكان يهوذا قد عانى ما عانى، قالوا له "يا معلم قد تعبنا وجُعنا" فقال يسوع "ضعوا الحجارة التي بين ايديكم أرضا" فوضع كل منهم حجره أمامه. فقال يسوع "اقعدوا على الحجارة يا ولاد أنا جايب سندوتشات معايا".

.

7 comments:

eshrakatt said...

خلقنا لنتمرد ونسخر حتى من انفسنا فهل للحياة لذه دون هذا المرد وهذه السخريه

Samir Saad said...

Eshrakatt
من غير تمرد مفيش تطور
نورتيني

^ H@fSS@^ said...

تسمحلي اضحك
انا مقدرتش امسك نفسي من كترة الضحك
لما تخيلت النظرة على وجه يهوذا
تحياتي لاسلوبك الطريف

Samir Saad said...

Hafssa
اضحكي براحتك، يمكن ضحكنا يهز اصنام التخلف المنحوتة بداخلنا. يمكن يحرك ثوابت.
نورتيني

Shams Al-Ma7aba said...

لقد اضحكتني جدا .. ولكن اخي اشعر بان المسيح لايستحق هذه السخرية فبغض النظر عن كونه إله بالمسيحية ونبي بالاسلام الا انه كان انسانا راائعا بمعنى الكلمة وانا احبه منذ صغري اكثر من حبي لمحمد ..

:أ"

wmn said...

يخرب عقلك ، انا فطست على روحي من الضحك !

Samir Saad said...

Bliatsho
نورتني واتمنى اشوفك كتير

Post a Comment